2-1المعيار الاول :- تنميه مهنيه فعاله للكوادر
المؤشرات
2-1-1 تدعم القياده دور وحده التدريب والجوده
2-1-2 تشجيع القياده العاملين علي المشاركه في اجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربويه المرتبطه بالمرحله
2-1-3 تشجع القياده الاستخدام الامثل للتكنولوجيا في الانشطه
2-2المعيار الثاني :- دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشرات
]size=18]2-2-1 تدعم القياده بيئه التعلم المتمركزه حول المتعلم
2-2-2 توفر القياده نظاما لمتابعه تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفه
2-2-3 تطبق القياده نظاما لمتابعه أداء المعلمين وتقويمهم
2-2-4 تدعم القياده العمل الجماعي وتحفزه
2-2-5 توفر القياده نظاما للرعايه الصحيه[/size]
2-3 المعيار الثالث :- توافر نظام للحوكمه الرشيده
[i]المؤشرات
2-3-1 تتبع القياده أساليب ديمقراطيه في أداره المؤسسه وصنع القرارات
2-3-2 توظف القياده القوانين وللوائح بما يحقق فاعليه المؤسسه
2-3-3 تحرص القياده علي نفس التشريعات والقوانين الخاصه بحقوق الطفل
[b]2 – 4 المعيار الرابع :- توافر نظام مالي واداري متطور
المؤشرات
]2-4-1 توظف القياده الميزانيه بفاعليه وفقا لخطه التحسين المؤسسي الفعليه
2-4-2 تطبق القياده نظاما للمساءله علي المستويين : الفردي والجماعي
المؤشرات
2-1-1 تدعم القياده دور وحده التدريب والجوده
2-1-2 تشجيع القياده العاملين علي المشاركه في اجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربويه المرتبطه بالمرحله
2-1-3 تشجع القياده الاستخدام الامثل للتكنولوجيا في الانشطه
2-2المعيار الثاني :- دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشرات
]size=18]2-2-1 تدعم القياده بيئه التعلم المتمركزه حول المتعلم
2-2-2 توفر القياده نظاما لمتابعه تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفه
2-2-3 تطبق القياده نظاما لمتابعه أداء المعلمين وتقويمهم
2-2-4 تدعم القياده العمل الجماعي وتحفزه
2-2-5 توفر القياده نظاما للرعايه الصحيه[/size]
2-3 المعيار الثالث :- توافر نظام للحوكمه الرشيده
[i]المؤشرات
2-3-1 تتبع القياده أساليب ديمقراطيه في أداره المؤسسه وصنع القرارات
2-3-2 توظف القياده القوانين وللوائح بما يحقق فاعليه المؤسسه
2-3-3 تحرص القياده علي نفس التشريعات والقوانين الخاصه بحقوق الطفل
[b]2 – 4 المعيار الرابع :- توافر نظام مالي واداري متطور
المؤشرات
]2-4-1 توظف القياده الميزانيه بفاعليه وفقا لخطه التحسين المؤسسي الفعليه
2-4-2 تطبق القياده نظاما للمساءله علي المستويين : الفردي والجماعي