روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى روضة د/ محمد البرادعى يرحب بك عزيزى الزئر/ عزيزتى الزائره

نرجو من سيادتكم التشجيل معنا

نرحب بمساهماتك معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى روضة د/ محمد البرادعى يرحب بك عزيزى الزئر/ عزيزتى الزائره

نرجو من سيادتكم التشجيل معنا

نرحب بمساهماتك معنا

روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى يجمع بين العلم والمعرفة يسعى للتواصل بين المؤسسة التعليمية والمجتمع

********* نحيط علم سيادتكم بأن الروضة آمنةتماما من اى عنف او فى البيئه المحيطه بها حفظ الله مصر
************** رؤية الروضة(روضتى متطوره ,تنمى مهاراتى,تلبى احتياجاتى, وتبنى مستقبلى)
***************تعلن الروضه عن تعديل موعد الرحله الى السيرك بارض وردة العصافره الى يوم 25/3 2012 اشتراك الرحله 15 جنيه
**************تتقدم اسرة الروضه بتقديم العذاء للاخوة الاقباط فى فقيدهم البابا شنوده
تعلن الروضه عن تصوير الاطفال صور التخرج يومى 28/3و29/3

    التقيم الذاتى للمجالات

    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty التقيم الذاتى للمجالات

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم السبت ديسمبر 11, 2010 5:25 pm


    التقيم الذاتي المجال الاول(الرؤية والرسالة) (2010-2011)



    كود الممارسة




    المؤشرات والممارسات

    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة

    أقل من 50 %

    من 50 % إلى 64 %

    من 65 % إلى 79 %

    80 % فأكثر

    1

    2

    3

    4


    المجال الأول : رؤية المؤسسة ، ورسالتها :






    1-1

    رؤية المؤسسة :





    1-1-1

    توجد وثيقة ولضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة :





    1-1-1-1

    تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد .





    1-1-1-2

    يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية .





    1-1-1-3

    تعى الأطراف المعنية رؤية المؤسسة .





    1-2

    رسالة المؤسسة :





    1-2-1

    توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة :





    1-2-1-1

    تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد .





    1-2-1-2

    تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة .





    1-2-1-3

    يشارك فى صياغة الرسالة ، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية .





    1-2-1-4

    تعى الأطراف المعنية رسالة المؤسسة .
















    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty رد: التقيم الذاتى للمجالات

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم السبت ديسمبر 11, 2010 5:30 pm



    التقيم الذاتى: المجال الثانى (الحوكمة والقيادة)(2010-2011)




    كود الممارسة




    المؤشرات والممارسات

    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة


    أقل من 50 %

    من 50 % إلى 64 %

    من 65 % إلى 79 %

    80 % فأكثر


    1

    2

    3

    4

    المجال الثانى : الحوكمة والقيادة :







    2- 1

    توافر نظام للحوكمة الرشيدة :






    2-1-1

    توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين والنواتج المنظمة للعمل .






    2-1-1-1

    توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة .






    2-1-1-2

    توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة .






    2-1-1-3

    توفر القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقأً للأختصاصات






    2-1-2

    تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار :






    2-1-2-1

    تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار .






    2-1-2-2

    تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامة .






    2-1-2-3

    توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى ، والتعامل معها .






    2-1-2-4

    تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر .






    2-1-3

    توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين .






    2-1-3-1

    توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة .






    2-1-3-2

    تتخذ القيادة إجراءات للحد من أسباب الغياب .






    2-1-4

    تحرص القيادة على تفعيل التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل :






    2-1-4-1

    تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل .






    2-1-4-2

    تتابع القيادة الألتزام بالتشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل .






    2-2

    دعم مجتمع المتعلم






    2-2-1

    تدعم القيادة عمليتى التعليم والتعلم داخل المؤسسة






    2-1-1-1

    تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .






    2-1-1-2

    تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة .






    2-2-1-3

    تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم .






    2-2-2

    تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة .






    2-2-2-1

    تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة .






    2-2-2-2

    تدعم القيادة المتميزين من العاملين .






    2-2-2-3

    تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة .




    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty رد: التقيم الذاتى للمجالات

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم السبت ديسمبر 11, 2010 5:38 pm


    التقيم الذاتىللمجال الثالث(الموارد البشرية والمادية)(2010-2011)




    كود الممارسة




    المؤشرات والممارسات

    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة


    أقل من 50 %

    من 50 % إلى 64 %

    من 65 % إلى 79 %

    80 % فأكثر


    1

    2

    3

    4

    المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية:






    3-1

    توظيف الموارد البشرية وتنميتها :






    3-1-1

    توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الداء .






    3-1-1-1

    توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .






    3-1-1-2

    يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين .






    3-2

    توافر مبنى مدرسى يستوفى المواصفات التربوية .






    3-2-1

    يتوافر بالمبنى البنية الدعمة للعملية التعليمية .






    3-2-1-1

    تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات القاعات مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم .






    3-2-1-2

    تتوافر مساحات بفناء المؤسسة تلبى احتياجات أداء الأطفال للأنشطة .






    3-2-1-3

    تتوافر مراكز مجهزة داخل القاعات وخارجها .






    3-2-1-4

    يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومناسبة للمرحلة العمرية .






    3-2-1-5

    تتوافر المرافق الصحية الصالحة للأستخدام .






    3-2-1-6

    تتوافر التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية .






    3-2-1-7

    يراعى فى المبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الأحتياجات الخاصة ( عند الحاجة فى حالات الدمج )






    3-2-2

    يوجد خطة مفعلة للأمن والسلامة .






    3-2-2-1

    يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة .






    3-2-2-2

    يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة .






    3-2-2-3

    توجد قاعدة بيانات تستخدم فى حالات الطوارئ











































































    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty التقيم الذاتى للمجال الخامس

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم الإثنين ديسمبر 13, 2010 5:20 pm





    كود الممارسة




    المؤشرات والممارسات

    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة



    أقل من 50 %

    من 50 % إلى 64 %

    من 65 % إلى 79 %

    80 % فأكثر


    1

    2

    3

    4


    المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة :






    5 - 1

    النظام الداخلى لضمان الجودة :





    5-1-1

    تضع المؤسسة نظاماً داخليا لضمان الجودة .





    5-1-1-1

    تشكل وحدة التدريب والجودة فريقأً لضمان جودة االمؤسسة.





    5-1-1-2

    يقوم فريق ضمان الجودة بعمليات المراجعة الداخلية للمؤسسة .





    5-1-1-3

    تقوم وحدة التدريب والجودة بتقويم جودة أداءها ومردودة على العملية التعليمية





    5-1-2

    تضع المؤسسة نظاماً للمساءلة والمحاسبية يعتمد على نتائج التقويم .





    5-1-2-1

    توفر المؤسسة قواعد للمساءلة والمحاسبية لكافة أشكال الأداء.





    5-1-2-2

    تطبق المؤسسة بموضوعية قواعد المساءلة والمحاسبية على كافة المستويات .





    5-2

    التقويم الذاتى والتحسين المستمر





    5-2-1

    تقوم المؤسسة بعمليات التقويم الذاتى فى ضوء مدى تحقق نواتج التعلم المستهدفة.





    5-2-1-1

    تضع المؤسسة خطة لعمليات التقويم الذاتى فى ضوء معايير ضمان الجودة والأعتماد .





    5-2-1-2

    تنفذ المؤسسة خطة دراسة التقويم الذاتى.





    5-2-1-3

    توفر المؤسسة تقريراً عن دراسة التقويم الذاتى .





    5-2-1-4

    تنشر المؤسسة نتائج التقويم الذاتى على الأطراف المعنية .





    5-2-2

    تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر للأداء الشامل





    5-2-2-1

    تضع المؤسسة خطة التحسين المستمرفى ضوء نتائج التقويم الذاتى .





    5-2-2-2

    تنفذ المؤسسة خطة التحسين بفاعلية





    5-2-2-3

    تقيم ونتائج المؤسسة تنفيذ خطة التحسين مرحلياً




    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty التقيم الذاتى للمجال السادس

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم الإثنين ديسمبر 13, 2010 6:39 pm




    كود الممارسة




    المؤشرات والممارسات

    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة

    أقل من 50 %

    من 50 % إلى 64 %

    من 65 % إلى 79 %

    80 % فأكثر

    1

    2

    3

    4

    المجال السادس : المتعلم :






    6-1

    نواتج التعلم المستهدفة






    6-1-1

    يحقق المتعلم نواتج تعلم المستهدفة للبرامج التربوية






    6-1-1-1

    يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية






    6-1-1-2

    يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات .






    6-1-1-3

    يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية .






    6-1-1-4

    يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات العلمية .






    6-1-2

    يمارس المتعلم الأنشطة : الفنية ، والأدبية :






    6-1-2-1

    يمارس المتعلم الأنشطة الحركية .






    6-1-2-2

    يمارس المتعلم الأنشطة الفنية .






    6-1-2-3

    يمارس المتعلم الأنشطة الموسيقية .






    6-2

    التمكن من المهارات العامة :






    6-2-1

    يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة ، للمحافظة على صحتة :






    6-2-1-1

    يمارس المتعلم العادات : الصحية ، والغذائية السليمة .






    6-2-1-2

    يحافظ المتعلم على نظافتة الشخصية ، واستخدام أدواتة الخاصة .






    6-2-1-3

    يتعرف المتعلم مصادر الخطر ، ويتجنبها .






    6-2-2

    يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة :






    6-2-2-1

    يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية فى الحياة اليومية .






    6-2-2-2

    يستخدم الكمبيوتر بصورة بسيطة .






    6-2-3

    يمتلك المتعلم المهارات الأجتماعية :






    6-2-3-1

    يمارس المتعلم المهارات الأجتماعية السليمة مع الأخرين .





    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty التقيم الذاتى للمجال السابع 2010-2011

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم السبت ديسمبر 18, 2010 6:45 pm


    كود الممارسة



    المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة

    أقل من 50 % من 50 % إلى 64 % من 65 % إلى 79 % 80 % فأكثر
    1 2 3 4
    المجال السابع : المعلم :
    7-1 التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم :
    7-1-1 يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة :
    7-1-1-1 يصمم المعلم الأنشطة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم .
    7-1-1-2 يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
    7-2 تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم :
    7-2-1 يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين :
    7-2-1-1 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة . √
    7-2-1-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة .
    7-2-1-3 يوظف المعلم مراكز التعلم فى عمليتى التعليم والتعلم .
    7-2-2 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة ، تلبى متطلبات ذوى الأحتياجات الخاصة ( إن وجد فى حالات الدمج )
    7-2-2-1 يوفر المعلم بيئة تعلم تراعى المتعلمين ذوى الأحتياجات الخاصة .
    7-2-2-2 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوى الأحتياجات الخاصة . √
    7-2-2-3 يفعل المعلم مشاركة ذوى الأحتياجات الخاصة فى الأنشطة التربوية. √
    7-3 استخدم أساليب تقويم فعالة : √
    7-3-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم :
    7-3-1-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم .
    7-3-1-2 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم .
    7-3-1-3 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين ، لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين . √
    7-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة :
    7-4-1 يوفر المتعلم مناخاً صفياً مناسبا :ً
    7-4-1-1 يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار ، وتقبل الرأى الأخر .
    7-4-1-2 يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية ، ومساواة، وعدالة.
    7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاتة مهنياً .
    7-4-2-1 يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية فى العملية التعليمية . √
    7-4-2-2 يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة فى مجال تخصصة ، والمجالات التربوية . √
    7-4-2-3 يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء . √
    7-4-2-4 يعدل المعلم أداءاتة فى ضوء نتائج التقويم . √
    كوثر ابراهيم
    كوثر ابراهيم


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    التقيم الذاتى للمجالات Empty التقيم الذاتى للمجال الثامن 2010-2011

    مُساهمة من طرف كوثر ابراهيم السبت ديسمبر 18, 2010 6:49 pm


    كود الممارسة



    المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
    المستخدمة

    أقل من 50 % من 50 % إلى 64 % من 65 % إلى 79 % 80 % فأكثر
    1 2 3 4
    المجال الثامن : المنهج الدراسى :
    8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج :
    8-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم :
    8-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية . √
    8-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً ، ووجدانياً ، ومهارياً للتعلم . √
    8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة . √
    8-1-1-4 تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة . √
    8-1-2 يفعل المنهج مهارات المتعلمين:
    8-1-2-1 يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا ، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها . √
    8-1-2-2 يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين . √
    8-1- 3 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج :
    8-1-3-1 تستخدم الموارد البيئية فى تنفيذ أنشطة المنهج . √
    8-1-3-2 توظف إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ أنشطة المنهج . √
    8-2 توافر أنشطة تربوية فعالة :
    8-2-1 تستخدم الأنشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة :
    8-2-1-1 تنفذ خطط للأنشطة الداخلية والخارجية ، بما يحقق نواتج التعلم . √
    8-2-1-2 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية . √

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 06, 2024 7:40 am