المجال الاول :- النمو الجسمي الحركي
المعيار الاول :- تحقق مقومات النمو الجسمي السليم و المتوازن لدي طفل الروضه
المؤشرات :-
يمارس الطفل عادات غذائيه سليمه.
يقبل علي ممارسه الرياضه .
يحافظ علي صحته ويحمي نفسه من الامراض و المخاطر .
المعيار الثاني:- إضطراد التناسق في الأداء الحركي للطفل
المؤشرات :- [/size]
[size=18] يتمتع الطفل بلياقه بدنيه تمكنه من ممارسه الانشطه الحركيه .
يتحقق لدي الطفل توافقا حركيا يمكنه من المشاركه في نشاط حركي هادف.
يتحقق لدي الطفل تأزرا حسيا حركيا يمكنه من الاستجابه للخبرات المختلفه
( سمعيه , بصريه , ................)
المجال الثاني :- النمو الاجتماعي الوجداني
المعيار الاول :- سيطره الطفل علي انفعالاته
المؤشرات :-
يظهر إستقلاليه و تقبلا لذاته
يظهر مشاعر إيجابيه نحو الاخرين
يضبط انفعالاته في مواجه المواقف المختلفه
يعيد تنظيم ذاته في مواجهه مواقف الفشل ( يظهر رغبه في مواصله العمل رغم صعوبته )
المعيار الثاني:- بناء الطفل علاقات إجتماعيه مع الاخرين .
المؤشرات :-
يعبر عن مشاعره تجاه الاخرين من خلال التواصل اللفظي وغير اللفظي
( ابتسامه , كلمات شكر , إيماءه ,...... )
يتبادل الرأي و يتقبل الاختلاف مع الاخرين .
ينوع إساليب تعامله وفق الافراد و المواقف .
يتحمل المسئوليه ويقوم بدوره في الجماعه .
يشارك في أعمال تطوعيه وإنسانيه .
المجال الثالث :- أساليب التعليم و التعلم .
المعيار الاول :- امتلاك الطفل طرق الوصول للمعرفه .
المؤشرات :-
يظهر تساؤلات تعبر عن رغبه في التعرف علي الأشياء المحيطه به .
يظهر رغبته في استكشاف الأشياء الجديده
يبادر في تقديم مقترحات وأراء خلال أنشطه التعليم والتعلم.
يتعرف علي مصادر المعرفه المختلفه
يجمع معلومات حول موضوع معين
المعيار الثاني :- أمتلاك الطفل القدره علي التفكير الناقد وحل المشكلات
المؤشرات :-
يظهر قدره علي تذكر التفاصيل و الأحداث
يعطي تفسيرات للمواقف و الأحداث تظهر قدرته علي التأمل و الحدس
يقدم حلولا وبدائل للمشكلات
يصنف المعلومات و الاشياء طبقا لطبيعتها .
ينتج أفكارا وأعملا تظهر قدرته علي الابتكار و التخيل
يتوقع أحداثا ومواقف بناء علي مقدمات .
المعيار الاول :- تحقق مقومات النمو الجسمي السليم و المتوازن لدي طفل الروضه
المؤشرات :-
يمارس الطفل عادات غذائيه سليمه.
يقبل علي ممارسه الرياضه .
يحافظ علي صحته ويحمي نفسه من الامراض و المخاطر .
المعيار الثاني:- إضطراد التناسق في الأداء الحركي للطفل
المؤشرات :- [/size]
[size=18] يتمتع الطفل بلياقه بدنيه تمكنه من ممارسه الانشطه الحركيه .
يتحقق لدي الطفل توافقا حركيا يمكنه من المشاركه في نشاط حركي هادف.
يتحقق لدي الطفل تأزرا حسيا حركيا يمكنه من الاستجابه للخبرات المختلفه
( سمعيه , بصريه , ................)
المجال الثاني :- النمو الاجتماعي الوجداني
المعيار الاول :- سيطره الطفل علي انفعالاته
المؤشرات :-
يظهر إستقلاليه و تقبلا لذاته
يظهر مشاعر إيجابيه نحو الاخرين
يضبط انفعالاته في مواجه المواقف المختلفه
يعيد تنظيم ذاته في مواجهه مواقف الفشل ( يظهر رغبه في مواصله العمل رغم صعوبته )
المعيار الثاني:- بناء الطفل علاقات إجتماعيه مع الاخرين .
المؤشرات :-
يعبر عن مشاعره تجاه الاخرين من خلال التواصل اللفظي وغير اللفظي
( ابتسامه , كلمات شكر , إيماءه ,...... )
يتبادل الرأي و يتقبل الاختلاف مع الاخرين .
ينوع إساليب تعامله وفق الافراد و المواقف .
يتحمل المسئوليه ويقوم بدوره في الجماعه .
يشارك في أعمال تطوعيه وإنسانيه .
المجال الثالث :- أساليب التعليم و التعلم .
المعيار الاول :- امتلاك الطفل طرق الوصول للمعرفه .
المؤشرات :-
يظهر تساؤلات تعبر عن رغبه في التعرف علي الأشياء المحيطه به .
يظهر رغبته في استكشاف الأشياء الجديده
يبادر في تقديم مقترحات وأراء خلال أنشطه التعليم والتعلم.
يتعرف علي مصادر المعرفه المختلفه
يجمع معلومات حول موضوع معين
المعيار الثاني :- أمتلاك الطفل القدره علي التفكير الناقد وحل المشكلات
المؤشرات :-
يظهر قدره علي تذكر التفاصيل و الأحداث
يعطي تفسيرات للمواقف و الأحداث تظهر قدرته علي التأمل و الحدس
يقدم حلولا وبدائل للمشكلات
يصنف المعلومات و الاشياء طبقا لطبيعتها .
ينتج أفكارا وأعملا تظهر قدرته علي الابتكار و التخيل
يتوقع أحداثا ومواقف بناء علي مقدمات .