روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى روضة د/ محمد البرادعى يرحب بك عزيزى الزئر/ عزيزتى الزائره

نرجو من سيادتكم التشجيل معنا

نرحب بمساهماتك معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى روضة د/ محمد البرادعى يرحب بك عزيزى الزئر/ عزيزتى الزائره

نرجو من سيادتكم التشجيل معنا

نرحب بمساهماتك معنا

روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
روضة د/ محمد البرادعي التجريبية عربي

منتدى يجمع بين العلم والمعرفة يسعى للتواصل بين المؤسسة التعليمية والمجتمع

********* نحيط علم سيادتكم بأن الروضة آمنةتماما من اى عنف او فى البيئه المحيطه بها حفظ الله مصر
************** رؤية الروضة(روضتى متطوره ,تنمى مهاراتى,تلبى احتياجاتى, وتبنى مستقبلى)
***************تعلن الروضه عن تعديل موعد الرحله الى السيرك بارض وردة العصافره الى يوم 25/3 2012 اشتراك الرحله 15 جنيه
**************تتقدم اسرة الروضه بتقديم العذاء للاخوة الاقباط فى فقيدهم البابا شنوده
تعلن الروضه عن تصوير الاطفال صور التخرج يومى 28/3و29/3

    موضوع: نواتج التعلم لمرحله رياض الاطفال

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 21/10/2010

    موضوع: نواتج التعلم لمرحله رياض الاطفال Empty موضوع: نواتج التعلم لمرحله رياض الاطفال

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:36 pm

    المجال الاول :- النمو الجسمي الحركي

    المعيار الاول :- تحقق مقومات النمو الجسمي السليم و المتوازن لدي طفل الروضه

    المؤشرات :-


     يمارس الطفل عادات غذائيه سليمه.
     يقبل علي ممارسه الرياضه .
     يحافظ علي صحته ويحمي نفسه من الامراض و المخاطر
    .


    المعيار الثاني:- إضطراد التناسق في الأداء الحركي للطفل


    المؤشرات :- [/size]

     [size=18] يتمتع الطفل بلياقه بدنيه تمكنه من ممارسه الانشطه الحركيه .
     يتحقق لدي الطفل توافقا حركيا يمكنه من المشاركه في نشاط حركي هادف.
     يتحقق لدي الطفل تأزرا حسيا حركيا يمكنه من الاستجابه للخبرات المختلفه
    ( سمعيه , بصريه , ................)


    المجال الثاني :- النمو الاجتماعي الوجداني


    المعيار الاول :- سيطره الطفل علي انفعالاته

    المؤشرات :-

     يظهر إستقلاليه و تقبلا لذاته
     يظهر مشاعر إيجابيه نحو الاخرين
     يضبط انفعالاته في مواجه المواقف المختلفه
     يعيد تنظيم ذاته في مواجهه مواقف الفشل ( يظهر رغبه في مواصله العمل رغم صعوبته )



    المعيار الثاني:- بناء الطفل علاقات إجتماعيه مع الاخرين .

    المؤشرات :-

    يعبر عن مشاعره تجاه الاخرين من خلال التواصل اللفظي وغير اللفظي
    ( ابتسامه , كلمات شكر , إيماءه ,...... )
     يتبادل الرأي و يتقبل الاختلاف مع الاخرين .
     ينوع إساليب تعامله وفق الافراد و المواقف .
     يتحمل المسئوليه ويقوم بدوره في الجماعه .
     يشارك في أعمال تطوعيه وإنسانيه
    .



    المجال الثالث :- أساليب التعليم و التعلم .

    المعيار الاول :- امتلاك الطفل طرق الوصول للمعرفه .


    المؤشرات :-


     يظهر تساؤلات تعبر عن رغبه في التعرف علي الأشياء المحيطه به .
     يظهر رغبته في استكشاف الأشياء الجديده
     يبادر في تقديم مقترحات وأراء خلال أنشطه التعليم والتعلم.
     يتعرف علي مصادر المعرفه المختلفه
     يجمع معلومات حول موضوع معين



    المعيار الثاني :- أمتلاك الطفل القدره علي التفكير الناقد وحل المشكلات



    المؤشرات :-


     يظهر قدره علي تذكر التفاصيل و الأحداث
     يعطي تفسيرات للمواقف و الأحداث تظهر قدرته علي التأمل و الحدس
     يقدم حلولا وبدائل للمشكلات
     يصنف المعلومات و الاشياء طبقا لطبيعتها .
     ينتج أفكارا وأعملا تظهر قدرته علي الابتكار و التخيل
     يتوقع أحداثا ومواقف بناء علي مقدمات
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 06, 2024 4:55 am